تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : رسالة جامعية 
عنوان الوثيقة :
التعليم المتمايز: الادراك والتطبيق لدى معلمات اللغة الانجليزية لمرحلة السنة التحضيرية بالجامعة
DIFFERENTIATED INSTRUCTIONS: AWARENESS AND PRACTICES AMONG UNIVERSITY PREPARATORY YEAR EFL TEACHERS
 
الموضوع : معهد اللغة الإنجليزية 
لغة الوثيقة : العربية 
المستخلص : إن التحصيل العلمي المتدني في مقررات اللغة الانجليزية لطالبات المرحلة التحضيرية في جامعة الملك عبد العزيز أدى الى زيادة في التركيز والاهتمام من قبل المعلمين والإداريين لرفع المستوى التعليمي والتحصيلي لهؤلاء الطالبات. والتعليم المتمايز يعتبر منهجا تربويا متميزا حديثا لتحسين التحصيل العلمي في المرحلة التحضيرية في الجامعه. وقد اجريت الدراسة على معلمات اللغة الانجليزية في المرحلة التحضيرية لمعرفة مدى استخدام التعليم المتمايز بين هؤلاء المعلمات في معهد اللغة في الجامعة، وكان الهدف من هذه الدراسة هو مدى إدراك وتطبيق اسلوب التعليم المتمايز في مرحلة السنة التحضيرية، وقد تم استخدام المقابلة والتقييم والاستبيان كوسائل لجمع البيانات. المشاركات في هذا البحث هن معلمات السنة التحضيريه في جامعه الملك عبد العزيز بجده. وأشارت النتائج لهذا البحث أن هؤلاء المعلمات قد قمن بتطبيق بعض من أسلوب التعليم المتمايز لكن النتائج كانت مختلفه حسب استراجية التطبيق لان أسلوب التعليم المتمايز يعتبر طريقا جديدا في اسلوب التعليم الحديث. الكلمات الدالة: التعليم المتمايز، تدريس اللغة الانجليزية كلغة اجنبية، السنة التحضيرية، نهج الأسلوب المختلط، دراسة الحالة، إدراك المعلم، تطبيق المعلم، اسلوب التعلم، استعداد الطالب. 
المشرف : د فاطمه محمد الغامدي 
نوع الرسالة : رسالة ماجستير 
سنة النشر : 1438 هـ
2017 م
 
تاريخ الاضافة على الموقع : Thursday, August 24, 2017 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
سارة أحمد النويصرAlnowaiser, Sarah Ahmadباحثماجستير 

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 42756.pdf pdf 

الرجوع إلى صفحة الأبحاث