يهدف البرنامج إلى التعرف على المفأهيم الرئيسة لصناعة المؤتمرات والمعارض وأهميتها فى الاقتصاد السعودي والتمكن من إتقان المهارات اللازمة لتخطيط وتتظيم وإدأرة المؤتمرات والمعارض الدولية والمحلية، ودراسة المفاهيم الحديثة فى
مجل تسويق المؤتمرات والمعارض وكيفية تطبيقها لنجاح الفعالية. وايضا التركيز على تطوير مهارات الاتصال الفعال للتعامل مع العملاء بكفاءة واستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة فى تتظيم المؤتمرات والمعارض والتطبيق العملي لإعداد
الموازنة التخطيطية وكيفية إعدادها فى صناعة المؤتمرات والمعارض وفهم القواعد والإجراءات الواجبة لتتظيم المؤتمرات والفعاليات.
مدة الدراسة فصلين دراسيين
أيام الدراسة حضور نهاية الأسبوع أو تعليم عن بعد وفق بروتوكولات وزارة الصحة
الشهادة معتمدة من جامعة الملك عبدالعزيز
المكان كلية السياحة بجامعة الملك عبدالعزيز
محاور البرنامج
-
المفاهيم الرئيسة لصناعة المؤتمرات والمعارض
-
التعريف بالمهارات اللازمة لتخطيط وتنظيم ادارة المؤتمرات الدولية والمحلية
-
دراسة المفاهيم الحديثة في مجال تسويق المؤتمرات والمعارض
-
تطوير مهارات الاتصال الفعال للتعامل مع العملاء بكفاءة
-
التعريف بوسائل التكنولوجيا الحديثة في تنظيم المؤتمرات والمعارض
-
إعداد الموازنة التخطيطية كيفية اعدادها في صناعة المؤتمرات والمعارض
-
القواعد والاجراءات الواجبة لتنظيم المؤتمرات والفعاليات.
أهداف البرنامج
-
تنظيم المؤتمرات والمعارض التجارية والدولية
-
مهارات قيادية في مجال ادارة المؤتمرات والمعارض
-
تطبيقات التكنولوجيا في تنظيم المؤتمرات والفعاليات
-
مفاهيم قانونية في مجال ادارة المعارض والمؤتمرات
-
فن ادارة تسويق المؤتمرات والمعارض
-
الادارة المالية وتطبيقاتها
الجهات المستهدفة
-
الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات
-
الهيئة العامة للترفيه
-
مؤسسات تنظيم الفعاليات والمؤتمرات والمعارض
-
الواجهات السياحية والترفيهية
-
اللوجستيين المساندين في تنظيم المعارض والمؤتمرات